Saturday, September 25, 2010

الأبراج

بسم الله الرحمن الرحیم

یقول الله تعالى فی سورة النمل: (قل لا یعلم من فی السموات والأرض الغیب إلا الله) (الآیة: 65)

وفی سورة الأعراف: (قل لا أملك لنفسی نفعًا ولا ضرًا إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغیب لاستكثرت من الخیر وما مسنی السوء إن أنا إلا نذیر وبشیر لقوم یؤمنون) (الآیة: 188)

وفی سورة الجن یقول تعالى: (عالم الغیب فلا یظهر على غیبه أحدًا إلا من ارتضى من رسول) (الآیتان: 26،27)

لكل برج أحجار معینة تناسبة

   
برج الحمل
یبتدىء من 21 مارس 19 إبریل
وله من الاحجار الكریمة :
العقیق المشطب , وحجر الدم
والجمشت , والماس
*****************************
الصفات العامة لبرج الحمل
الحمل مغامر, طموح, عفوی, متحمّس ونشیط. الحمل رائد فی الفكر والفعل, متفتح للأفكار الجدیدة وعاشق للحریّة. یرحّب بالتّحدیات، ولا یغیر مساره إلا إذا ضجر لعدم حصوله على النتائج المرجوة بسرعة.
قائد شجاع یهتم بأمور رعیته. ونادرًا ما یلجأ الى مرؤوسیه للوصول إلى أهدافه الخاصّة الإ فیما ندر. لا یصلح أن یكون تابعًا، فلقد خلق للقیادة. مهتم بذاته بشكل إیجابی وسلبی، أی یعتمد على نفسه، وفی نفس الوقت هو أنانیّ ومعنیّ بتقدّمه الشخصیّ ورضائه الجسدی فقط. طاقته الكبیرة تجعله عدوانیًّا ،متوتّرًا، مجادلًا أحیانًا، عنیدًا وحاد الطباع. لا یحتمل الإساءة، ولا ینسی الإهانة أبدًا.

 

 
 


   
الحمل عقلانیّ وموضوعیّ, لكنّ فی بعض الحالات تكون له مواقف متطرّفة فی الدّین والسّیاسة. بطل القضایا الخاسرة والمقاومة الحاسمة. ذكی، لكنهّ متهوّر أحیانًا فی تقییم صعوبة المهمات التی یباشرها، ویُفرط فی التفاؤل. یجب على الحمل أن یمارس ضبط النفس، أی ضبط مزاجه ومیوله الشخصیة، وذلك لصالح المجتمع الذی یعیش فیه.
المهنة
رّیاضی ومتسلّقّ جیّد، طبیب, مستكشف، جندی، بحّار، طیار وقائد.
الحبّ
الحمل صریح، واضح ونزیه فی علاقاته الشخصیة. یجمع حوله الأصدقاء الجیّدین والكرماء. متقد العاطفة، لكنه شدید الحساسیة. من أكثر الأبراج حنانًا ودفاعًا عن أطفاله، فهو مخلص لأطفاله لدرجة التّضحیة بروحه.
------------------------------------------------------------------
برج الثور
من 20 ابریل الى 20 مایو
وله من الاحجار الكریمة:
العقیق الاحمر , والفیروزج , والیاقوت الاحمر ,
والزفیر, والزمرد و والعقیق الخفیف الاحمر

***********
 


 الحمل عقلانیّ وموضوعیّ, لكنّ فی بعض الحالات تكون له مواقف متطرّفة فی الدّین والسّیاسة. بطل القضایا الخاسرة والمقاومة الحاسمة. ذكی، لكنهّ متهوّر أحیانًا فی تقییم صعوبة المهمات التی یباشرها، ویُفرط فی التفاؤل. یجب على الحمل أن یمارس ضبط النفس، أی ضبط مزاجه ومیوله الشخصیة، وذلك لصالح المجتمع الذی یعیش فیه.
المهنة
رّیاضی ومتسلّقّ جیّد، طبیب, مستكشف، جندی، بحّار، طیار وقائد.
الحبّ
الحمل صریح، واضح ونزیه فی علاقاته الشخصیة. یجمع حوله الأصدقاء الجیّدین
المواصفات العامة لبرج الثور
یمتاز الثور بالصلابة, العملیّة، المثابرة وقوّة الإرادة .. لا أحد یقوده، لكنه یختار القائد الذی یتبعه ویثق به، ویتبعه بولاء شدید. ذو شخصیة مستقرة, متوازنة ومحافظة. یتبع قوانین البلد الذی یعیش فیه ویعشق السّلام. مدرك للقیمة المادیة لما یحیط به، ویحب الامتلاك، ویخاف من الوقوع فی الدیون. یعمل ما بوسعه للحفاظ على استقراره وأمنه، كما إنه یخشى التغییر.
الثور متوقد الذكاء، عملیّ أكثر مما هو عقلانیّ, لكنه میال إلى تبنی آراء ثابتة من خلال اتباعه لخبرات سابقة موثوق بها. بشكل عام شخصیّته جدیرة بالثّقة وثابتة. حكیم، عادل، حازم وصلب فی مواجهة الصعاب.
الثور صدیق مخلص وكریم مع قدرٍ كبیرٍ من الحب. لأنه عادةً مؤمن جدا بالرتب الاجتماعیّة، فهو نادرًا ما یتصادق مع أشخاص من خارج طبقته الاجتماعیة. فی الأغلب, الثور رقیق، معتدل المزاج، ودود، متواضع وهادئ، یكره الشجار، ویبتعد عن الأحقاد. لكنّ إذا غضب، ینفجر بشكل عنیف بحیث یصعب علیه ضبط النفس.

 
 


الحبّ
عاشق فوق العادة، ومدرك لحقیقة أحاسیسه الجیاشة. یعد زوجًا وفیًا ومحبًا لبیته. الثور حنون أبًا أو أمًا . إذا قوبلت مشاعره بالاستهانة تحول إلى عدو شرس، ولكن یغفر بسهولة إذا حاول الطرف الآخر بذل الجهد لذلك.
المهنة
یحب الثور المهن الیدویة والصناعیة التی تتطلب العمل الیدوی. یمكن الاعتماد على الثور بسهولة، كما أنه عملی، منهجی وطموح. خُلق للوظائف الروتینیة التی تتطلب الثقة وتحمل المسئولیة.
یمتاز الثور بالإبداع وأنه قادر على تأسیس المشاریع الضخمة. منتج ویعتمد على نفسه ولیس على الآخرین.
بعض موالید الثور لدیهم موهبة الغناء
 

  
          
--------------------------------------------------------------------
برج الجوزاء
من 21 مایو الى 21 یونیو
وله من الاحجار الكریمة :
الیاقوت الاصفر, والعقیق الیمانی , والاكوامارین .
الجوزاء

*******************

 

المواصفات العامة لبرج الجوزاء
یرتبط هذا البرج بعطارد، كوكب الطفولة والشباب، ولموالید هذا البرج مزایا وعیوب الأطفال والشباب معًا. مزایا الجوزاء تضفی علیها جاذبیة شدیدة، ولكن سیئاتها قد تمحو حسناتها. إذا كانت الظروف مواتیة تكون خلابة، حیویة وسعیدة كالأطفال وإذا عاكستها الظروف تصبح أنانیة، خیالیة وقلقة. تهتم بالمشاریع والأنشطة الجدیدة، وتعمل علىها، وتنتقل من مشروع إلى آخر كالفراشة بین الأزهار. بالنسبة إلیها الحیاة لعبة مرحة، ویجب أن تعج دومًا بالحركة والمرح المستمر، وأن تخلو من الرّوتین القاتل.
الجوزاء حنونة، مهذّبة، كریمة وتراعی مشاعر وحقوق الفقراء. تعرف كیف تستخدم جاذبیتها فی بلوغ غایاتها. تكافح لتكون دومًا صادقة ومستقیمة، لكنها تحبّ مصلحتها الشّخصیّة أیضًا. وهی أیضًا كالأطفال تتطلب الانتباه والإعجاب.

 
 

تملك الجوزاء ذكاءً حادًا لامعًا وحدسًا قویًا. وتشدّها التّحدیات الحقیقیة. هذه الطاقة العقلیة تفتح شهیة الجوزاء للعلم والمعرفة منذ ریعان الشباب. لكن الجوزاء تكره بذل الجهد للتعلم، وتفضل الاعتماد على سرعة الفهم. لدى الجوزاء براعة عقلیة فی التقاط الأمور التی تتطلب الذكاء، كما أنها قادرة على الجمع بین المهارات الیدویة والعقلیة معًا. قدرتها البالغة على التحلیل تتیح لها رؤیة المسائل من وجوهٍ مختلفة، مما یعرضها للتردّد وصعوبة اتخاذ القرارات.
الحبّ
للجوزاء جانبان: الأول یغرق فی العاطفة، والآخر یبتعد عن كل ما یمت للعواطف بصلة. تنظر الجوزاء إلى العلاقات العاطفیة بتحلیل عقلانی، وتجدها تسخر من أبطال قصص الغرام، بما فیهم نفسها. لا تأخذ الجوزاء الأمور بشكل جدی. وتكوّن صداقات جیدة ومسلیة ومعارف جیّدین. الجوزاء متحدثة لبقة ومتألقة، كما إنها مسلیة جدًا.
المهنة
تستطیع الجوزاء النجاح فی مجالات كثیرة فی الحیاة. قد تكون: محاورة, دبلوماسیّة, واعظة, مدرّسة, مؤلّفة, شاعرة، صحفیة أو محامیة. أیّ عمل یتطلب سرعة البدیهة والتغییر المستمر یلائمها. هی أیضًا عالمة مبدعة, خاصّة فی مجال الطب وعلم الفلك؛ نظرًا لتفكیرها المنطقی والتحلیلی. كذلك هی عضو ممتاز فی الجیش أیضًا؛ لأنها لا تهتم للمخاطر، و یمكن أن تنال شرف الأعمال البطولیة. فی مجال الفن قد تتفوّق فی الموسیقى والرّسم والنّحت. وهی أیضًا باحثة نفسیة جیّدة.
--------------------------------------------------------------------------------
برج السرطان
من 22 یونیو الى 23 یولیو
وله من الاحجار الكریمة :
الیاقوت الخلیكونی (العقیق الابیض) , والجزع الاسود
وحجر القمر, واللؤلؤ , وعین الهر , والزمرد .
السرطان
************************


 


المواصفات العامة لبرج السرطان
یوجد السرطان فی جمیع مجالات النشاط البشری. محافظ ومحب لبیته وأسرته. یتمتع السرطان بالذكاء وبحاسة سادسة قویة، مع عمق فلسفی فی التفكیر مبنی على الإلهام أحیانًا. یراه المقربون شخصیّة مختلفة جدًّا, متعاطف وحساس ولطیف مع الآخرین خاصّة مع أحبائه. قادر على الاندماج مع المواقف لحدة خیاله ومیله لأحلام الیقظة، كما أنه أحیانًا یحاول أن یصوغ حیاته لتتلاءم مع عالم الخیال الذی یحیاه. یقدّر الفنّ والأدب وخاصّة المسرح. یمتلك موهبة أدبیة وفنیة وخطابیّة كبیرة. كما أن لدیه موهبة التقلید؛ مما یؤهله للنجاح على المسرح. ولكونه عاطفیّا جدًا، تراه یبالغ فی الأداء. مع أنه یعطی انطباعأ واقعیًا، إلا أنه مغرم بالغموض، ویتأثّر بالغیبیات بشكل كبیر. قادر على أن یكون قائدًا إذا استطاع أن یعبّر عن نفسه فی عمله وأجاد.

  

لدى السرطان ذاكرة قویّة, فیما یتعلق بالأحداث العاطفیة, ویكون قادرًا على تذكر أدق التفاصیل لسنین عدیدة. تسیطر علیه ذكریات الطفولة، ویعیش الماضی بذكریاته والمستقبل فی خیالاته. إن مقابلة حبیب سابق ظنّ أنه قد نسیه، قد توقظ مشاعره نحوه من جدید وبسهولة. قد یبدو فظًا وصعبًا فی بعض الأحیان؛ لأنه شدید الطموح. یلجأ إلى التملق والنفاق أحیانًا؛ لیكسب رضا من حوله، ویتماشى مع وجهات نظرهم. وكنتیجة لذلك فهو یفتقر إلى الثبات، فكثیرًا ما یغیر آراءه و انتماءاته بحسب الموقف.
 


المهنة
قدرات السرطان تؤهله لشغل وظائف عدیدة. یمكن أن یكون صحافیًا ناجحًا أوكاتبًا أوسیاسیًا. ولكن فی حقل السیاسة قد یبقى إلى حدّ ما بعیدًا عن الأنظار بدلاً من تولی مراكز بارزة فی السلطة. طبیعة السرطان الرومانسیة تدفعه للبحث عن مواقع الاكتشافات المثیرة، لذا تجده یحب العمل كتاجر أو خبیر فی القطع الأثریة.
الحبّ
ولاء السرطان الأول یكون للزوج أو الزوجة والأسرة، ویعتبر نفسه حامیًا لعائلته. السرطان یحبّ بكل جوارحه، و یعطی الكثیر دون انتظار مقابل. عاطفة السرطان المتأججة تجعل من السهل التأثیر علیه. السرطان صدیق مخلص، ولكنه شدید التعصب لبنی قومه.
--------------------------------------------------------------------------------
برج الاسد
من 24 یولیو الى 23 اغسطس
وله من الاحجار الكریمة :
حجر الدم , والسردونكس(العقیق) , والزبرجد المصری
والیاقوت , والكهرمان , والماس
**************************
المواصفات العامة لبرج الاسد
الأسد مهیمن، شدید الإبداع، واجتماعی من الدرجة الأولى. وتظهر هذه الصفات فی الأسد اكثر من غیره من بقیة الأبراج. الأسد ملك الغابة، وموالید الأسد هم أیضًا ملوك بین الناس. یمتازون بفخامة الأسلوب والعظمة والشهامة. الأسد ولد إما للقیادة أو للدعم أو للثورة ضد الأوضاع الراهنة.

 

 

یكون الأسد فی أوج فعالیته عندما یكون فی مركز السلطة. یخلص له من یتبعه لجاذبیته الشخصیة وأدبه الجم. قادر على منح أتباعه الإحساس بالثقة والأمان وبأنه یقف على أرض صلبة. طُموح ومثالیة خطط الأسد قد تثبط من عزیمة أتباعه، ولكن قدرته على الوصول إلى قلب المشكلة وحلّها تطمئنهم. النكسات تقوی من عزیمة الأسد. فهو قادر على تحقیق أهدافه، ویستخدم كل طاقاته وإبداعه فی ذلك، دون أن یراوده أدنى شك. موالید الأسد بشكل عام قوة نحو الخیر لمثالیتهم وإنسانیتهم. الأسد الورع 
متمسك بشدة بمعتقداته ومذاهبه بشكل تقلیدی ومبالغ فیه
.

 

المهنة


فی حیاته المهنیّة، ینجح فی أیةّ وظیفة لها مستقبل، وقادر من خلالها على احتلال مركز الصدارة. فی السیاسة، لا یقنع بوضع أقل من مركز قوی فی الحكومة. فی مجال إدارة الأعمال، هو رئیس مجلس إدارة شركته أوعلى الأقل مدیر. الأسد قادر على التنظیم والإشراف, وعلى عاتقه تقع مسؤولیة وضع الأسس للمشاریع الجدیدة. فی الفن, هو إما نجم معروف أو رسّام، أو قائد لفرقة موسیقیة.
الحبّ
یمتاز الأسد فی علاقاته بالتفتح, الإخلاص، الأصالة، والثقة. الأسد كائن اجتماعی, تلقائی، طیب القلب، عطوف وصریح. وعلى الرغم من لطفه الظاهر، فإنه یفقد ثقته بالأشخاص الذین یخیبون آماله.
----------------------------------------------------------------------
برج العذراء
من23 أغسطس الى 22سبتمبر
وله من الاحجار الكریمة :
الزمرد , والعقیق , والیشم , الفیروزج ,والزركزن الاحمر .
****************************
المواصفات العامة لبرج العذراء
موالید العذراء شدیدو الذكاء، یمتازون بالدقة والحكمة والصبر. یغلب على موالید العذراء الطابع المحافظ فی شتى مجالات حیاتهم. رغم مظهرهم الخارجی الذی یغلب علیه البرود، لكنهم فی حقیقة الأمر یمتازون باللطف والرقة. لكن التعود على كبت المشاعر وإخفائها یؤدی بهم إلى خلق علاقات سطحیة مع الآخرین وإلى قلة عدد الأصدقاء.
موالید العذراء یمتازون بالعقلانیة والمنهجیة والمنطقیة فی أسلوب تفكیرهم. یسخّرون ذلك فی تحلیل أكثر المشاكل تعقیدًا. اهتمامهم الزائد بالتفاصیل قد یشغلهم عن القضایا الأهم، وتؤدی بهم هذه الدقة المفرطة إلى البطء فی تنفیذ مشاریعهم. لكن بشكل عام، موالید العذراء لدیهم مواهب إبداعیة شاملة، ولدیهم القدرة على رؤیة القضایا من زوایا مختلفة، ویحترمون وجهات نظر الآخرین.


 

الحبّ
یخفی المولود تحت هذا البرج عواطفه مهما كانت جیاشة بقناع من البرود. وسبب رفضه الاستسلام لهذه العواطف عدم ثقته بالآخرین أو بنفسه أو بأحكامه الخاصة. موالید هذا البرج كالمیاه العمیقة الغور التی تسری بهدوء. یمتاز بأسلوبه المتواضع، الواعی والمتحفظ. ویعد محاورًا جیدًا، حكیمًا، وقادرًا على فهم مشاكل الآخرین. یتمتع كلا الجنسین فی هذا البرج بالجاذبیة والوقار. كما یكنون كل الحب لزوجاتهم وأزواجهم.
المهنة
ممیزات العذراء تناسب عمله كمرؤوس أكثر منه كقائد. یستخدم التكتیك والتخطیط لبلوغ أهدافه. لدیه القدرة على العمل فی مجال الفنون والعلوم واللغات. كما أن اهتمامه البالغ فی الإحصاء یؤهله للعمل فی مجال الحسابات. كما أنه یجید العمل فی مجال التحریر، الفیزیاء، التحلیل الكیماوی، الطب، التمریض، علم النفس، التدریس والتكنولوجیا. ولدى أنثى العذراء المیل للعمل فی مجال الأزیاء والموضة.
-------------------------------------------------------------------
برج المیزان
من 23 سبتمبر الى 23 أكتوبر
وله من الاحجار الكریمة :
الزبرجد , العقیق الاحمر, المرجان ,
عین الشمس , والماس
***************************
المواصفات العامة لبرج المیزان
یفضّل المنجمون المعاصرون برج المیزان؛ لأنه یمثل ذروة السنة والفصول، كما یرمز للحصاد والراحة. یعد المیزان من أكثر الأبراج تحضرًا، ویمتاز المولود تحت هذا البرج بالمظهر الجذاب والأنیق، والذوق الرفیع، واللطف والرقة. كما إنه عاشق للجمال والانسجام ومتع الحیاة.
یجید موالید المیزان النقد، ولدیهم القدرة على الحكم على الأشیاء بموضوعیة عندما یتطلب الأمر. لكنهم لا یدعون مجالاً للنقاش فی القضایا التی تتعارض مع آرائهم، حیث یرون ما یؤمنون به هو الحقیقة المطلقة والوحیدة. ولكن شخصیاتهم عمومًا معتدلة ودبلوماسیة.
المیزان حسّاس نحو الآخرین, وقادر على فهم حاجاتهم العاطفیة، وقادر على بث الشعور بالتفاؤل فیمن حوله، فیشعر من حوله بالحاجة له دومًا. المیزان اجتماعی، ویكره القسوة والنزاعات، ویبذل قصارى جهده للتعاون والتواصل والاتحاد مع الجمیع فی محیطه

.
 

الحبّ
یتفهم فی علاقاتهم الشخصیّة موالید المیزان وجهات النظر الأخرى، ویتوصلون للتسویة مع الآخرین حتى ولو على حساب مصالحهم الشخصیة. ولذلك نجد أن زواجهم یكتب له النجاح دومًا. طیبة المیزان الزائدة نحو شریكه تعمل على علاج أی خلاف قد ینشأ. ولدیه القدرة على تفهم احتیاجات الشریك والتجاوز عن أخطائه.
المهنة
المیزان نشیط بشكل یدعو إلى الإعجاب. طموح جدًّا ولكن قد تجد قلة من موالید المیزان یمیلون إلى القناعة بواقع الحال. یمیل موالید المیزان إلى الإعتدال؛ مما یؤهلهم للنجاح فی السلك الدبلوماسی. ولكنهم یفشلون كقادة أحزاب لقدرتهم على رؤیة وجهات النظر المخالفة. ینجح المیزان فی العمل كمدیر، محام، وتاجر قطع أثریة. ونظرًا للثقة التی یولیها له الآخرون؛ یمكن أن ینجح فی العمل فی القطاع المصرفی والحكومی. كذلك ینجح المیزان فی مجال الأزیاء والتجمیل. وبعضهم ینجح فی مجالات الفن والأدب

.
 
 
-------------------------------------------------------------------
برج العقرب
من 24 اكتوبر الى 22 نوفمبر
وله من الاحجار الكریمة:
الزبرجد , الجمشت , السردونكس , ماء البحر
الیاقوت البحری , الیاقوت الاصفر
***********************
المواصفات العامة لبرج العقرب
العقرب من أكثر الأبراج قوةً وصلابةً. یبدو علیهم الهدوء والتماسك من الخارج ولكنهم متأججی العواطف والمشاعر من الداخل. هم كالبركان الثائر تحت سطح البحر. من یتعامل معهم بذكاء یكون قادرًا على اكتشاف القوة والإندفاع والجاذبیة الكامنة فی شخصیتهم. فی اللقاءات الاجتماعیة، تجد العقرب وقورًا، لبقًا، متحدثًا ویبعث على السرور.
ینزع العقرب فی حیاته الیومیة إلى العزلة، لكن من یعرف العقرب جیدًا، یدرك حبه لمراقبة الأحداث عن بعد، ومدى اصراره وقوة إرادته، وما یصاحب ذلك من عمق فی التفكیر. من ناحیة أخرى، نجد موالید العقرب حساسون جدًا وینقادون لمشاعرهم بسهولة، هذه الحساسیة والتطرف فی تقدیر الأمور تجعلهم عرضة لجرح المشاعر بسهولة.
العقرب صدیق رائع شریطة أن یولیه أصدقاؤه الثقة. صفات العقرب من خیال وحدس وقدرة تحلیلیة تمكنه من سبر أغوار وأبعاد الأمور بشكل جیّد

.
 

المهنة
العقرب موهوب جدًّا ویجد ضالته فی وظائف عدیدة . قوته وقدرته الشدیدة على ضبط النّفس تمكنه من العمل كجرّاح أو باحث أو جندی مقدام. كذلك تراه فی أیّ مهنة تتطلب قدرة على التحلیل والبحث والتعامل مع الحقائق العملیّة وفك لبس الأمور، لذا تراه یعمل فی البولیس أو كمخبر أو جاسوس، وفی القانون و الفیزیاء أو علم النفس. الحبّ
العقرب هو رمز الجنس و موالید برج العقرب عشّاق متأججی العاطفة, ومن أكثر الأبراج نشاطًا وحیویة. بالنسبة لهم یعد الإتحاد مع من یحبون مقدّسًا. مشاعرهم شدیدة التأجج بدرجة أن حبّهم یعد سامیًا ومثالیًا. وقد یقعوا ضحایا لقصص عاطفیّة مأساویّة.
--------------------------------------------------------------------
برج القوس
من 23 نوفمبر الى 21 دیسمبر
وله من الاحجار الكریمة :
الزركون الاحمر , الیاقوت الاصفر ,الزمرد
الزبرجد , العقیق , الفیروزج

************
 

المواصفات العامة لبرج القوس
للقوس نظرة متفائلة فی الحیاة. مفعم بالحیویة، متعدد المواهب وجسور. یحب المغامرة واكتشاف كل ما هو جدید وغیر مألوف، وتشده الأسفار والاستكشافات. عقله متفتح دومًا للأبعاد الفكریة الجدیدة. طموح ومتفائل، ویحافظ على نظرته المتفائلة، حتى عند تحطم آماله. القوس محترم وجدیر بالثقة، صادق، كریم ومخلص، ویسعى دومًا لتحقیق العدل. یساند المظلومین، ویناضل فی سبیل القضایا التی یؤمن بها. یسعى دومًا للحفاظ على استقلالیته.
یمتاز القوس ببعد النظر، ویحسن الحكم على الأمور. قادر أن یكون محاورًا لبقًا. یؤسس للمشاریع الجدیدة. ولدیه رغبة دائمة لإدراك كل ما هو جدید. سریع البدیهة ومبدع. تجده فی أحسن حالاته إذا عمل مع من یكمّل شخصیته. قوی الإرادة ومنظم. كریم، ولكن بوعی وحرص. القوس موضع ثقة الآخرین، صریح، شهم، ومسؤول.
هذا المزیج من الخصال یشكل شخصیة قادرة على إنجاز المشاریع التی تقودها دومًا

.


المهنة
یلائم القوس العمل فی مهن مختلفة. فهو مدرّس وفیلسوف بالفطرة. كذلك یناسبه العمل فی القانون، السّیاسة، الخدمات العامّة، الإدارة الاجتماعیّة، العلاقات العامّة والإعلان. یجذبه السفر والاستكشاف، فیعمل فی المجالات التی تتطلب التنقل المستمر. كذلك ینجح فی أن یكون موسیقیًا أومدرّبًا ریاضیًا.
الحبّ
القوس صادق وواضح فی الحبّ وتقلیدی بعض الشیء. إذا كان موفّقًا فی زواجه، یغدو زوجا مخلصا وأبا محبًا. یحتاج دومًا إلى الشعور بالحریة. وكثرة أعماله ومشاغله تكون على حساب عائلته وشریك حیاته. تنافس أنثى القوس شریكها، حتّى وإن كانت لا تعمل خارج المنزل. وتعد ضعیفة فی التعبیر عن مشاعرها وقد تتهم أیضًا بالبرود

.


----------------------------------------------------------------
برج الجدی
من 22 دیسمبر الى 19 ینایر
وله من الاحجار الكریمة :
الیاقوت , الجزع الاسود , الجزع الابیض ,
حجر القمر
******************************
المواصفات العامة لبرج الجدی
الجدی من أكثر الأبراج ثباتًا وجدیة. تمتاز شخصیة الجدی بالاستقلالیة والصلابة والكثیر من الصفات الأصیلة. فهو عادةً شدید الثقة بالنفس، قوی الإرادة وهادئ. كما إنه مجتهد، عملی، وحذر. إذا وضع هدفًا نصب عینیه لا یهدأ حتى یحققه مهما طال الزمن.
یعد الجدی مدیرًا من الطراز الأول. قادر وضع الخطط ذات المقاییس العالیة، یحسن النقد ویفرض النظام على نفسه وعلى من حوله. یرسم الخطط ویسیر علیها. یضع عمله وأهدافه قبل راحته وحاجاته الخاصة. نتیجة لذلك ترى الجدی یصل لأهدافه بینما یفشل الآخرون فی ذلك. قدرة الجدی على التنظیم تجعله قادرًا على العمل على مشاریع عدة فی آنٍ واحد.






یحترم الجدی السلطة، وكممثل لهذه السلطة یتوقع الجدی من أتباعه أداء مهامهم على أكمل وجه. الجدی متطلّب جدًا لكنه عادل، والمبالغة فی ذلك تخلق لدیه الإحساس بالاكتئاب. ینصح موالید الجدی بقضاء أوقاتًا فی التأمل لاستجماع قواهم وللقضاء على المشاعر السلبیة

.
 

الحبّ
تتسم علاقات الجدی الشخصیة إما بالتعاسة أو بعدم الإستقرار. تراه یُعامل الغرباء بحذر شدید. لا یتطفّل على الآخرین، وبالتالی لا یسمح لهم بالتدخل فی شؤونه الخاصة. یقرّب إلیه فقط الأشخاص القادرین على فهمه. فی العلاقات العابرة تجده دبلوماسیًا، لبقًا ومتحفظًا. وبالرغم من قلة أصدقائه إلا أنه مخلص لهم بشدة، كذلك هو مخلص فی علاقته الزوجیة.
المهنة
تناسب الجدی المهن المتعلقة بالحساب والمال كالاقتصاد، والبنوك، والمضاربات التجاریة والمقاولات وإدارة العقارات. إلى جانب ذلك تراه مولعًا بالموسیقى. مهارات الجدی فی النقاش والمنطق الجدلی تجعل منه سیاسی بارع. یحسن موالید الجدی إدارة المؤسسات التعلیمیة بشكل ناجح ومنظّم.
--------------------------------------------------------------------
برج الدلو
من 20 ینایر الى 18 فبرایر
وله من الاحجار الكریمة :
ماء البحر, الزركون , العقیق
حجر السیلان .
************************
المواصفات العامة لبرج الدلو
موالید الدلو ذو شخصیّة جذّابة وقویّة. ینقسم موالید الدلو إلى نوعین: النوع الأول خجول، حساس، رقیق وصبور. النوع الثانی مرح، نشیط، یحب الظهور ویعمد إلى إخفاء معالم شخصیته الحقیقیة أحیانًا. لكن كلا النوعین یتمیزون بالقوة والعزیمة. ترى الدلو دائم البحث عن الحقیقة ویتصف بالأمانة بدرجة كبیرة، وقادر على تغییر آرائه إذا قدّمت له الدلیل القاطع على خطأه. لدیه رؤیة واضحة للأمور وقادر على رؤیة الجوانب المختلفة للقضایا.


 


الدلو إنسانی، صریح، جدی ومثالی، وروحانی فی بعض الأوقات. كما یتسم بالنشاط وسرعة الحركة. تراه یعبّر عن نفسه دومًا بالمنطق والاعتدال والدعابة أحیانًا.
یتصف موالید الدلو بالذكاء، الإیجاز، الوضوح والمنطقیة، ویمیلون إلى الخیال وقوة الحدس. نزعة الدلو الروحانیة والفلسفیة تدفعه إلى العیش فی برج عاجی وتراه غارق فی الأمور المجرّدة وبعیدًا عن الواقع. لكن إذا اجتمعت نزعته الروحانیة والفلسفیة مع میوله العلمیة، تكون ثمرتها أبحاث علمیة تخدم البشریة جمعاء
.




المهنة
موالید الدلو خیر من یعمل ضمن جماعة، شریطة أن یكون لهم دور بارز فیها. رغبتهم فی اكتشاف الحقائق وسبر أغوار المعرفة، تصنع منهم علماءً ناجحین. كذلك یتفوقون فی مجال الفلك والطبیعة، التصویر والالكترونیات، وفی كل عمل تقنی. فی مجال العلوم الإنسانیة، تجدهم یبرعوا فی الشعر.
الحبّ
بالرّغم شخصیّة الدلو الجذابة والمرحه وحبه لمساعدة الآخرین، إلا أنه غیر قادر على خلق علاقات وصداقات حقیقیة مع الآخرین. لكن إذا قرر أن أحدهم جدیر بحبه وصداقته، تراه یبذل قصارى جهده ویسخّر جاذبیته الشخصیة للتقرب منه، فیغدو مخلصًا له مدى الحیاة.



------------------------------------------------------------------
برج الحوت
من19 فبرایر الى20 مارس
وله من الاحجار الكریمة :
ماء البحر , حجر القمر , الجمشت ,
الفیروزج
*************************
المواصفات العامة لبرج الحوت
الحوت ذو طبیعة رقیقة، صبورة، وطیّعة. لدیه الكثیر من المزایا والخصال الحمیدة، كما أنه ودود, حنون, ویتعاطف مع الآخرین فی معاناتهم. یحبه من حوله نظرًا لطبیعته الهادئة والمسالمة التی لا تشكل خطرًا أوتهدیدًا لمن یفوقه قوةً. یتأقلم الحوت مع المحیط دون أن یحاول تغییره، كما إنه لا یبادر إلى حل المشاكل بل ینتظر أن تأتی الأقدار بالحلول. الحوت أیضًا دائم الإنشغال بمشاكل الآخرین عن مشاكله الخاصة.
تمیل طبیعة الحوت إلى الإنصراف إلى الإهتمامات الفكریة والخیالیة. كما إنه یعیش فی عالم الأحلام، وهو بعید كل البعد عن أرض الواقع. حیث یستطیع فی عالمه الخاص أن یحقق الرضا الذاتی. هو عاطفی أكثر منه منطقی، غریزی أكثر منه عقلانی. كما أنه یكره القیود والروتین.
الحوت متنوع المزایا، سریع الفهم، ویجید الإصغاء والملاحظة. یتجاوب مع الأفكار والأجواء الجدیدة. تجتمع كل هذه الصفات لتصنع القدرة الإبداعیة لدى موالید الحوت فی مجال الأدب والفن
.


 

المهنة
لدى الحوت مواهب فریدة فی الأعمال التجاریّة والمكتبیة، حیث یمكن أن یكون سكرتیرًا جیدًا ومحاسبا ناجحًا. تعاطفه مع الآخرین یؤهله للعمل فی المؤسّسات الخیریّة سواء فی العنایة بالمحتاجین، أو فی مجال الطب والتمریض فی العنایة بالمرضى. كما نجد أن الكثیر من المهندسین المعماریین والمحامیین من موالید برج الحوت.
الحبّ
یمتاز الحوت بحب الغیر فی علاقاته الشخصیة، ویمیل إلى العطاء أكثر من الأخذ. یتطلب من الشریك أن یكون متجاوبًا ومتوافقًا مع فكره وروحه. ویمكن أن یخدع بمن یظهر اللطف والود قبل الزواج وینقلب إلى عكسه بعد الزواج فیكون تعیسًا فی زواجه. ولكن موالید الحوت یمتازون بالإخلاص

 










لابراج  الحمل  الثور  الجوزاء  السرطان الاسد  العذراء برج المیزان برج العقرب  القوس  الجدی الدلو  الحوت ماء البحر حجر القمر الجمشت الفیروزج الزركون العقیق حجر السیلان الیاقوت الجزع الاسود الجزع الابیض الزركون الاحمر الیاقوت الاصفر الزمرد الزبرجد العقیق الزبرجد السردونكس ماء البحر الیاقوت البحری العقیق الاحمر المرجان عین الشمس والماس لزمرد والعقیق والیشم والزركزن الاحمر الیاقوت الخلیكونی (العقیق الابیض) والجزع الاسود وحجر القمر واللؤلؤ وعین الهر والزمرد