Saturday, September 25, 2010

فوائد الأحجار الكريمة

السلام عليكم .. طبعا في حياتنا في أحجار واايد و متنوعة بس للأسف أكثرنا ما يعرف قيمتها << مثلي و بعد ما قريت عنها حبيب أفيدكم بهالمعلومات و انشالله تستفيدوون منها مثل ما أنا استفدت  

الأكوامارين : ينتمي إلى مجموعة البرازيل و لونه يعطي تدرج اللون الأزرق إلى الأزرق المخضر . خواصه : بفعل الطاقة الكهرومغناطيسية للحجر فإن له تأثيرا مباشر على الجهازين العصبي و السمبثاوي .  

۵۰
الكريستال : ينتمي إلى مجموعة الكوارتز البيضاء و ينتشر بكثير من أنحاء العالم و يطلق عليه اسم ماء العشاء الأخير المتجمد. خواصه : يستخدم لحالات التأمل الوجداني و ينفع صحيا إذا ما تواجد مع حجر الكهرمان للاستخدام في العلاج الطبيعي للطاقة . 
 
۴۹
سترين : من مجموعة بلورات الكوارتز الصفراء و يطلق عليه اسم الياقوت الأصفر للونه المميز . خواصه : ينفرد بالقدره على استقطاب أشعة الشمس و الدفء للقلب متى ما علق لأنه يمنح ذلك إلى الطحال و الكبد . 
 


الألماس : يعتبر ملك الأحجار الكريمة و أندرها و يمتاز بصلابته و يتكون من الكربون . خواصه : يعتبر أكثر الأحجار الذي يحتوي على طاقة و مجال كهرومغناطيسي كبيرين فهو نافع للجهاز العصبي و الحسي و يعمل على تنقية الخلايا . 
  
الزمرد : من مجموعة البرازيل ألوانه تميل إلى الأخضر بسبب وجود الكروم . خواصه : يعتبر من الأحجار التي تسهل الأمور و يساعد على نمو الخلايا و يعتبر نافعا للقلب و الدورة الدموية . 
 


الفيروز : يعد من الأحجار الرسوبية و أبرز ألوانه الأزرق السماوي و يمتاز بلونه الباهر و له طاقة تسر الناظرين . خواصه : يقوي البصر و يزيد تدفق الدم في العضلات .  



الياقوت : حجر ناري ذو لون أحمر يتكون من الونيوم و أكسيد و كروم . خواصه : يساعد على رفع الحمى و أمراض القلب و ضغط الدم


اللهم من اعتز بك فلن يذل،
ومن اهتدى بك فلن يضل،
ومن استكثر بك فلن يقل
ومن استقوى بك فلن يضعف،
ومن استغنى بك فلن يفتقر،
ومن استنصر بك فلن يخذل،
ومن استعان بك فلن يغلب،
ومن توكل عليك فلن يخيب،
ومن جعلك ملاذه فلن يضيع،
ومن اعتصم بك فقد هدى إلى صراط مستقيم،
اللهم فكن لنا وليا ونصيرا، وكن لنا معينا ومجيرا، إنك كنت بنا بصيرا